مقالات

أحكام البنوك ـ 6 - المرجع الديني الشيخ محمد إسحق الفياض
4/28/2012
ذكرنا فيما سبق أن البديل الأول للمعاملات البنكية هو عقد المضاربة، والبديل الثاني فهو عقد الوكالة، أما البديل الثالث فهو بيع المرابحة: وهو ان البن ... كامل التفاصيل
مُذكّرات مُراهق ـ الجزء السابع
4/28/2012
من حسن حظِّي أنّني وأختي قد حُظينا بوالدين مؤمنين يلتزمان بالعبادات، وكانا على خلق حسن، وكانت سيرتهما معنا ومع الناس تؤثِّر فينا – أنا وأختي – تأثيرا ... كامل التفاصيل
لماذا نسينا الميثاق ؟ الشيخ علي حسن
4/22/2012
قال الله عزوجل: (وَمِنَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّا نَصَارَى أَخَذْنَا مِيثَاقَهُمْ فَنَسُواْ حَظًّا مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ فَأَغْرَيْنَا بَيْنَهُمُ ا ... كامل التفاصيل
الزهراء في عليائها
4/22/2012
نعود من جديد مع زهراء الوجود.. مع سيدة النساء.. مع فاطمة وخبر طلب الخادم من أبيها وهي تريد أن تشتكي إليه ثِقل سَبح النهار، وقد أجهدها العمل.. يقول ... كامل التفاصيل
أحكام البنوك ـ 5 ـ المرجع الديني الشيخ محمد إسحق الفياض
4/22/2012
ذكرنا فيما سبق أن البديل الأول للمعاملات البنكية هو عقد المضاربة، أما البديل الثاني فهو عقد الوكالة: فإن البنك بصفة كونه وكيلا عن المودعين في التصرف ... كامل التفاصيل
مُذكّرات مُراهق ـ الجزء السادس
4/22/2012
كانت جدّتي – في أوقات هدوئي وصفائي – تقول لي: إنّ قلب أمّك وأبيك أكبر ممّا تتصوّر.. إنّهما لن يغضبا عليك، وإنّما يغضبان على تصرّفاتك الحمقاء، وثق ... كامل التفاصيل
فاطمة قدوة الأجيال ـ عمار كاظم
4/22/2012
يحدثنا التاريخ أن فاطمة الزهراء عليها السلام عاشت مع زوجها علي بن أبي طالب كأفضل ما تكون الزوجة محبة ووفاء وطاعة ورعاية فقد كانت ترعى زوجها وهو مث ... كامل التفاصيل
سمو الزهراء الشيخ علي حسن - برمنجهام
4/14/2012
روى الامام أحمد بن حنبل وآخرون عن ابن أعبُد أنه قال: (قال لي علي بن أبي طالب عليه السلام: يا ابن أعبد هل تدري ما حق الطعام؟ قال: قلت: وما حقه يا ابن ... كامل التفاصيل
الشهيد الصدر: نقلة نوعية في عالم الفكر
4/14/2012
نتحدّث عن شخصية اسلامية في حجم السيد محمد باقر الصدر الذي استطاع ان يفتح للتفكير الاسلامي أفقاً جديداً لم يُعهد من قبل في التفسير العميق للمفاهيم الا ... كامل التفاصيل
فنّ النّحت وأحكامه ـ العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله
4/14/2012
المعروف بين فقهاء المسلمين هو تحريم التّمثال الكامل للمخلوق ذي الرّوح، كالانسان والحيوان، دون الجزء منه، كالرّأس واليد والرِّجل ونحو ذلك، ويستندون في ... كامل التفاصيل